يرحب مركز الدراسات الاستراتيجية والاستشارية اليمني ومجلة مقاربات سياسية بإسهامات الباحثين والكتاب والمتخصصين والمهتمين بقضايا اليمن ومحيطه الإقليمي والدولي، وتهتم في الصدد ذاته بنشر الدراسات الأصيلة والمقالات التحليلية والتقارير وعروض الكتب المختارة، وذلك وفقا لقواعد النشر التالية:

1- معايير اجازة هيئة التحرير للمواد الواردة للنشر هي: الموضوعية، والدقة، ودرجة التوثيق.

2- أن تكون المواد المرسلة للنشر مطبوعة على الحاسوب بصيغة word بما في ذلك الجداول والرسوم البيانية، مع ارفاق نسخة مطابقة بصيغة pdf, وترسل النسختان إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمجلة.

3- يشترط (كحد أقصى) ألا يزيد حجم البحث أو الدراسة عن (6000 كلمة)، والمقال عن (4000 كلمة)، والتقرير عن (2500 كلمة)، وعرض الكتاب ومراجعته عن (2000 كلمة).

4- يشترط أن يكون توثيق المصادر والمراجع متسقاً مع الأصول العلمية المتعارف عليها، وأن يتضمن هامش الاسناد المرجعي نمط التوثيق التالي:

أ- في الكتب: اسم المؤلف، عنوان الكتاب، مكان النشر، اسم الناشر، رقم الطبعة أو المجلد، تاريخ النشر، رقم الصفحة.

ب- في المجلات والدوريات: اسم الكاتب، عنوان الدراسة أو المقال، اسم الدورية، رقم العدد وتاريخه، رقم الصفحة.

ج- في المصادر والمراجع المتوفرة على المواقع الإلكترونية: تفاصيل عنوان المادة أو موضوعها، متوفرة على الرابط:

عنوان الرابط للموقع الإلكتروني منسوخاً عن الموقع ذاته

5- يشترط أن يكون الاسناد المرجعي في هامش الصفحة وفقاً لنمط "إدراج الحاشية السفلية" المترافقة مع الاشارة المرجعية أعلى النص في متن الصفحة نفسها، وبترقيم جديد لكل صفحة على حدة.

6-  يرحب مركز الدراسات الاستراتيجية والاستشارية اليمني والمجلة بنشر أي تقرير يردها متضمناً تغطية لمؤتمر أو ندوة أو حلقة نقاش، على أن يدخل موضوع الفعالية ضمن دائرة اهتمامات المجلة وتخصصها، وبشرط أن يكون حجم التقرير ضمن الحد المشار إليه في البند (3)، وأن يتضمن رصداً موجزاً لأبرز ما تناولته أوراق العمل والتعقيبات بخصوصها والتوصيات، مع تدوين عنوان الفعالية ومكان انعقادها وتاريخها وأبرز المشاركين فيها.

7- ترحب المجلة بنشر عروض الكتب ومراجعتها، بشرط أن يكون حجم العرض والمراجعة ضمن الحد المشار اليه في البند (3)، وألا يكون قد مضى على صدور الكتاب أكثر من عامين، وأن يتضمن عرض الكتاب ومراجعته خلاصات مكثفة لمحتوياته في إطار رؤية تحليلية ناقدة لطروحات المؤلف واستنتاجاته، مع تدوين عنوان الكتاب واسم مؤلفه ومكان النشر واسم الناشر وتاريخ النشر وعدد الصفحات.

8- تلتزم هيئة تحرير المجلة بتقييم أية مادة تصل إليها وفقاً لمعايير النشر الواردة في البند (1)، وإعلام الكاتب بنتيجة تقييمها خلال شهرين من تاريخ استلامها. ولا تعاد المواد المعتذر عن نشرها إلى اصحابها.

9- تحتفظ المجلة بالحق في اجراء أي تغييرات شكلية على النصوص الواردة للنشر، بما يتلاءم مع نمطها العام في تحرير النصوص ومراجعتها وضبطها. كما يجوز للمجلة أن تطلب اجراء تعديلات شكلية أو شاملة للمادة قبل اجازتها للنشر.